كيف اميز بين ال بورسلان والسيراميك

كيف اميز بين ال بورسلان والسيراميك

؟ كيف اميز بين ال بورسلان والسيراميك
يمكن للعين المدربة أن تميز بين السيراميك والبورسلان، حيث يتميز البورسلان بالمتانة والصلابة العالية، في حين أن السيراميك يكون أقل صلابة ومتانة.

وهناك طريقة سهلة للاستدلال على الفرق بينهما، وهي الاستناد إلى الإشارة المكتوبة على العبوة أو القطعة السيراميكية أو البورسلينية. فعادة ما يتم طباعة عبارة “بورسلان” أو “Porcelain” على العبوات أو القطع البورسلينية، في حين أن السيراميك يمكن أن يحمل علامة “سيراميك” أو “Ceramic” أو “صنع في الصين”، وغالباً ما يكون أقل قيمة من البورسلان.

وإذا لم يكن هناك إشارة واضحة على العبوة أو القطعة، فيمكن استخدام الطريقة البسيطة التالية لتحديد الفرق: يتم تحطيم قطعة صغيرة من السيراميك والبورسلين، وإذا كان الكسر يظهر بشكل شفاف وزجاجي فهو سيراميك، في حين إذا كان الكسر مغلفًا بطبقة بيضاء ودقيقة ومتماسكة، فهو بورسلين.

على الرغم من ذلك، يجب أن يتم الانتباه إلى أن هذه الطريقة ليست دقيقة بشكل كامل، حيث يوجد أنواع من السيراميك تتميز بمتانة عالية ويصعب كسرها بسهولة، وتشمل هذه الأنواع السيراميك الصيني والجبس المطلي بالسيراميك. لذلك يفضل الاعتماد على الإشارة المطبوعة على العبوات والمنتجات السيراميكية والبورسلينية لتحديد الفرق بينهما.

Leave a Reply

معلومات التواصل
العنوان : فلسطين - الخليل - المنطقة الصناعية
شارع السلام _ بالقرب من مفرق جامعة الخليل
هاتف : 0097022237068
جوال: 00972597888121
البريد الإلكتروني :
عن الشركة

تعد شركة 4power من أولى الشركات العالميه في مجال الرخام والجرانيت وأكبرها في فلسطين ، حيث انها تقوم بتوفير وتوريد وتركيب جميع أنواع الحجر الطبيعي والصناعي والرخام والجرانيت المحلي والمستورد من عدة دول وذلك بمستويات وجودة عالية وتشكيله واسعه ومميزه كما اننا نستطبع تلبية طلبات المشاريع الكبرى في جميع أرجاء الوطن

Copyright ©2023 4power